مجلة الجيولوجيا والتعدين العراقية
|
شعبة ادارة الجودة
مهام شعبه ادارة الجودة
- التخطيط لتطبيق وتطوير أنظمة الجودة والمواصفات القياسية ذات العلاقة بالجودة لدى الهيأة.
- تحديد الاحتياجات التدربيبة باتجاه الجودة الشاملة والسيطرة النوعية ذات العلاقة بتطبيقات المواصفة الدولية 2008/ISO 9001 والاشراف والمشاركة بتنفيذ هذا التدريب وتقييمه.
- التدقيق الداخلي والمراجعة الدورية لتحديد حالات الانحراف وعدم المطابقة ولكافة الانشطة التى تمارسها الهيأة.
- التواصل مع الجهات المؤهلة وجهة منح الشهادة والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وادارة انجاز كل ما يتطلب من علاقات وأعمال تخص الهيأة مع هذه الجهات.
- توثيق أنظمة الجودة لدى الهيأة والقيام بتوثيق الوثائق ذات العلاقة بالجودة مركزيا من حيث اصدار الوثائق (ترميزها) والسيطرة عليها.
- متابعة ضوابط الحفظ والاسترجاع والاتلاف وسحب واعادة توزيع الوثائق واستحداث وتطوير الاستمارات الخاصة بالجودة.
- القيام بعمليات التخطيط للمراجعات (التدقيق) الداخلية والاشراف على تنفيذها ومتابعة تدريب المراجعين (المدققين) الداخليين وكذلك تنظيم المراجعات الادارية واعداد التقارير للادارة العليا.
- اعداد وصياغة سياسية واهداف الجودة.
- متابعة التغيرات في المواصفات القياسية لادارة الجودة.
|
|