مجلة الجيولوجيا والتعدين العراقية

قسم ادارة الجودة

مهام قسم  ادارة الجودة

  1.  التخطيط لتطبيق وتطوير أنظمة الجودة والمواصفات القياسية ذات العلاقة بالجودة لدى الهيأة.
  2. تحديد الاحتياجات التدربيبة باتجاه  الجودة الشاملة والسيطرة النوعية ذات العلاقة بتطبيقات المواصفة الدولية 2008/ISO 9001 والاشراف والمشاركة بتنفيذ هذا التدريب وتقييمه.
  3.  التدقيق الداخلي والمراجعة الدورية لتحديد حالات الانحراف وعدم المطابقة ولكافة الانشطة التى تمارسها الهيأة.
  4.  التواصل مع الجهات المؤهلة وجهة منح الشهادة والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وادارة انجاز كل ما يتطلب من علاقات وأعمال تخص الهيأة مع هذه الجهات.
  5.  توثيق أنظمة الجودة لدى الهيأة والقيام بتوثيق الوثائق ذات العلاقة بالجودة مركزيا من حيث اصدار الوثائق (ترميزها) والسيطرة عليها.
  6. متابعة ضوابط الحفظ والاسترجاع والاتلاف وسحب واعادة توزيع الوثائق واستحداث وتطوير الاستمارات الخاصة بالجودة.
  7. القيام بعمليات التخطيط للمراجعات (التدقيق) الداخلية والاشراف على تنفيذها ومتابعة تدريب المراجعين (المدققين) الداخليين وكذلك تنظيم المراجعات الادارية  واعداد التقارير للادارة العليا.
  8. اعداد وصياغة سياسية واهداف الجودة.
  9. متابعة التغيرات في المواصفات القياسية لادارة الجودة.
Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45