مجلة الجيولوجيا والتعدين العراقية

المحاضرات والدورات

 الدورات والمحاضرات

 

بناءًا على توجيهات معالي وزير الصناعة والمعادن السيد منهل عزيز الخباز المحترم بضرورة الاهتمام بموضوع اجراءات الدفاع المدني في تشكيلات الوزارة.وبأشراف وحضور من السيد مدير عام هيأة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور عماد الصافي المحترم.نظم كل من شعبة السلامة المهنية وشعبة الدفاع المدني في مقر هيأة المسح الجيولوجي العراقية محاضرة توعوية عن اجراءات السلامة المهنية والدفاع المدني في الهيأة.حيث شملت المحاضرة ممارسة لعملية اخلاء بناية الهيأة في حال حدوث اي حادث طارئ وكيفية تنظيم عملية الاخلاء.وقد تم اجراء محاكاة وشرح لطريقة اطفاء الحرائق وطرق استخدام ادوات الدفاع المدني حيث تم عمل حريق من الدرجة الاولى وشرح طريقة اطفاءه بمنظومة الحريق المتوفرة في الهيأة .

هذا وقد اجرى السيد المدير العام جولة تفقدية اطلع خلالها على الاجراءات المتبعة للسلامة المهنية والدفاع المدني ووجه بأهمية اجراء فحص دوري لجميع الاجراءات وتطوير العمل الوقائي و إثراء الثقافة العامة للوقاية من الحرائق للعاملين في الهيأة تزامُناً مع الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة

من الجدير بالذكر بأن الادارة العليا في هيأة المسح الجيولوجي العراقية تولي اهتمامًا كبيرا باجراءات الدفاع في الهيأة حفاظا على وسلامة المنتسبين والممتلكات العامة في مقراتها واقسامها

يقيم قسم المعلومات/ شعبة الشبكات وصيانة الحاسبات دورة تدريبية حول نظام windows server 2016 وللفترة من 23 من شهر شباط ولمدة سبعة ايام تهدف هذة الدورة الى تدريب وتعريف الكادر المشمول بالدورة بالنظام بشكل خاص و التعامل مع الشبكات الحاسوبية بشكل عام في هياة المسح الجيولوجي العراقية . هذا و يحاضر فيها عددا من الكادر المتقدم للقسم اعلاه.
دورة تخصصية في علوم الجيولوجيا يقيم قسم الجيولوجيا في هياة المسح الجيولوجي العراقية بتاريخ 2/2/2020 ولمدة 14 يوما  دورة تخصصية في مختلف اقسام علم الجيولوجي في مقر الهيأة وعلى قاعة التطوير المعلوماتي. و قد حاضر في الدورة الكادر الجيولوجي المتقدم في الهياة (الدكتور علي خضير ) والاستاذ (محمد عبد المحسن)  .حيث قدم شرحاً وافياً للمشاركين عن الاسس الجيولوجية المتبعة في الهيأة و اساليب العمل الحقلي المعتمدة. هذا و تأتي هذ الدورات في سياق العمل التطويري و التدريبي لتطوير الكادر الجيولوجي من منتسبي الهيأة بشكل عام و المنتسبين الجدد بشكل خاص.
في اطار تطوير منتسبي و كوادر هيأة المسح الجيولوجي اقام قسم الحفر في مقر الهيأة محاظرة بعنوان (شرح عن منظومة حقن الوقود) وقد شارك في الدورة مجموعة من منتسبي قسم الحفر.

لاغراض الترقية الوظيفية لمنتسبي ﻫﻴﺄﺓ المسح الجيولوجي العراقية تقام دورة تدريبية في الهياة من قبل قسم المعلومات /شعبة الشبكات و صيانة الحاسبات في نظام (access). ان هذه الدورة تهدف الى تدريب الكادر المشمول بها على احدث برامجيات وانظمة الحاسوب المستخدمة في هياة المسح الجيولوجي العراقية والتي تخص مجال اختصاصهم للعناوين الوظيفية المرشحين لها. هذا و يحاضر فيها عددا من الكادر المتقدم للاقسام الفنية .

هيأة المسح الجيولوجي(قسم المسح الجيولوجي /شعبة المياة الجوفية) وفي اطار السعي لتدريب و اعداد الكادر الجيولوجي من المنتسبين الحديثي التعيين وحسب توجيهات الادارة العليا تقيم الهيأة محاضرة تعريفية حول مهام و اسلوب عمل شعبة المياة الجوفية لجميع الجيولوجين من المنتسيبن الجدد وقد قام بالقاء المحاضرة الدكتور نصير البصري رئيس شعبة المياة الجوفية

استنادا الى توجيهات السيد مدير عام هياة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور صفاء الدين فخري عبد المجيد فان هياتنا مستمره في اشراك الكوادر الجيولوجية والادارية والفنيه من المتعينين حديثا في مختلف الدورات الحقلية والعلمية والادارية. ولتنفيذ ذلك فقد نظم هذا الاسبوع نظم قسم المعلومات في هياتنا دورة تدريبية شاملة للكادر الفني و المتخصصه في نظام الفيجول بيسك اضافة الى التعريف ببرامج الحاسوب المعتمده. قام بالاشراف على الدورة الكادر المتخصص في قسم قسم المعلومات وكلا حسب اختصاصه. ان هذه الدورات المستمرة ستسهم في تطوير الكادر الجديد لاجل سرعة اندماجهم بفعاليات الهياة والدخول في المشاركة بتنفيذ خطط هياة المسح الجيولوجي العراقي

ا

ستنادا الى توجيهات السيد مدير عام هياة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور صفاء الدين فخري عبد المجيد فان هياتنا مستمره في اشراك الكوادر الجيولوجية والادارية والفنيه من المتعينين حديثا في مختلف الدورات الحقلية والعلمية والادارية. ولتنفيذ ذلك فقد نظمت هياة المسح الجيولوجي العراقية / قسم المختبرات المركزية هذا الاسبوع سلسلة محاضرات علمية للكادر الفني في القسم (شعبة البحث والتطوير) . قام بالاشراف على الدورة الكادر المتخصص في قسم المختبرات المركزية وكلا حسب اختصاصه. هذا وقد قدم الكادر العلمي من المتعينين الجدد محاضرات كلا حسب اختصاصه العلمي في مجال الاستخلاص المعدني (فرح سعدي حميد / مهندس و ضحى علي كاظم / مهندس و جعفر نوري جعفر/ مهندس و فرح اسماعيل ابراهيم / مهندس و دعاء جبار راضي/ معاون مهندس والدكتورة هدى عباس نعمان/ كيمياوي اقدم). ان هذه الدورات المستمرة ستسهم في تطوير الكادر الجديد لاجل سرعة اندماجهم بفعاليات الهياة والدخول في المشاركة بتنفيذ خطط هياة المسح الجيولوجي العراقية.

استنادا الى توجيهات السيد مدير عام هياة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور صفاء الدين فخري عبد المجيد فان هياتنا مستمره في اشراك الكوادر الجيولوجية والادارية والفنيه المتعينين حديثا في مختلف الدورات الحقلية والعلمية والادارية.

ولتنفيذ ذلك فانه في هذا الاسبوع نظم قسم المختبرات المركزية في هياتنا دورة تدريبية شاملة للكادر الجيولوجي للتعرف على مختبرات الجيولوجيا الهندسية والمختبرات الكيميائية. تم تعريف كادرنا الجيولوجي بكافة الاجهزة المتوفره في قسم المختبرات المركزية وانواع التحاليل والغرض منها و التي تجرى في القسم. قام بالاشراف على الدورة الكادر العلمي المتخصص في قسم المختبرات المركزية وكلا حسب اختصاصه. ان هذه الدورات المستمرة ستسهم في تطوير الكادر الجديد لاجل سرعة اندماجهم بفعاليات الهياة والدخول في المشاركة بتنفيذ خطط هياة المسح الجيولوجي العراقية.

استنادا الى توجيهات السيد مدير عام هياة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور صفاء الدين فخري عبد المجيد فان هياتنا مستمره في اشراك الكوادر الجيولوجية والادارية والفنيه من المتعينين حديثا في مختلف الدورات الحقلية والعلمية والادارية. ولتنفيذ ذلك فقد نظم هذا الاسبوع نظم قسم المعلومات في هياتنا دورة تدريبية شاملة للكادر الاداري (سكرتارية الاقسام) للتعرف على اسلوب الارشفة وسلسلة المراجع واسلوب متابعة الاداريات في الهياة اضافة الى التعريف ببرامج الحاسوب المعتمده. قام بالاشراف على الدورة الكادر المتخصص في قسم قسم المعلومات وكلا حسب اختصاصه. ان هذه الدورات المستمرة ستسهم في تطوير الكادر الجديد لاجل سرعة اندماجهم بفعاليات الهياة والدخول في المشاركة بتنفيذ خطط هياة المسح الجيولوجي العراقية
هياة المسح الجيولوجي العراقية اقامت محاضره لشرح قانون الاستثمار المعدني رقم 91 لعام 1988 المعدل و ذلك للكادر الجيولوجي من المتعينين الجدد. حيث تم تسليط الضوء على كامل فقرات القانون وكيفية تطبيقه. حضر المحاضرة التي اقيمت صباح يوم الاحد 15/12/2019 كافة الكادر الجيولوجي من المتعيين الجدد اضافة الى ممثلي شعبة الجوده و شعبة العلاقات والاعلام.

هياة المسح الجيولوجي العراقية اقامت ورشةعمل لكادرها الاداري والمالي.ان منهاج ورشة العمل تناول شرح مفصل لقانون الاستثمار المعدني المعدل لعام ١٩٨٨. اضافة الى ذلك تم في هذه الورشة شرح تعديلات قانون الاستثمار المعدني واليات تنفيذه .كما وتضمنت الورشة شرح اساسيات وضع خطط عمل الهياة السنوية.وكذلك تضمنت ورشة العمل العديد من المحاور في القوانين الادارية وقوانين الخدمة الوظيفية والية تطبيق الترقيات لمستحقيها و كذلك تنظيم وتطبيق موازنة الدولة الاتحادية النافذة واليه صرف الرواتب حسب درجات السلم الوظيفي المعتمد حالياً.

هياة المسح الجيولوجي العراقية وضمن منهاجها التدريبي للكادر الجيولوجي من المتعينين الجدد قدمت محاضرة علمية جيولوجية حول تحديد اعمار الصخور النارية والصخور المرافقة لها ضمن نطاق الزاكروس العراقي. القى المحاضرة الدكتور عماد عبد الزهرة / مدير قسم الجيولوجيا في الهياة يوم الاحد الاول من كانون الاول 2019. تطرق الدكتور حول النتائج التي تم الحصول عليها بالتعاون مع جامعة نفويا اليابانية والتي تخص الموضوع اعلاه وقد بين مدى اهمية هذه النتائج لفهم الوضع التكتوني للعراق.هذا وتضمنت المحاضرة شرح مفصل للمنطقة الحقلية والتي سيتم تدريب الكادر الجيولوجي الجديد في الهياة. حضر المحاضرة العديد من الكادر المتقدم في الهياة اضافة الى ممثلين عن شعبتي الجوده والاعلام للهياة.
ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدم السيد جاسم محمد كشاش/ رئيس مهندسين اقدم في قسم المختبرات محاضرة بعنوان ( تحضير سليكات الكالسيوم من حجر الكلس ) وذلك صباح يوم الخميس 28/11/2019. وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.
اقامت هياة المسح الجيولوجي العراقية دورة تدريبية تخصصية لمنتسبيها الذين تعينوا مؤخرا في مفاهيم نظم المعلومات الجغرافية ونظام الاحداثيات وذلك باستخدام برامجياته اضافة الى انواع البرامجيات الحديثة المستخدمة في الهياة. وقد القى الدورة   السيد احمد عبد الرضا مع الكادر المتقدم في قسم المعلومات.

هيأة المسح الجيولوجي العراقية تقيم دورة تخصصية في العلاقات العامة والاعلام لكادرها الاعلامي ومن مستحقي الترقية لدرجات اعلى. ويحاضر في الدوره العديد من الكادر المتقدم من منتسبي الهيأة

هياة المسح الجيولوجي العراقية تقيم دورة تدريبية علمية  تخصصية لمنتسبي وزارة الموارد المائية في اساسيات الاستشعار عن بعد وطرق معالجة وتحليل البيانات الفضائية وذلك باستخدام برامجيات التحسس النائي .تتضمن الدورة التدريبية العلمية التعريف باساسيات الاستشعار عن بعد وانواع الاقمار الاصطناعية ذات الصلة بتجهيز المعلومات . اضافة الى انواع التصنيف وطرق اشتقاق المظاهر باستخدام المعادلات ذات الصلة وللوصول الى كيفية اخراج الخرائط بشكلها النهائي.وسيحاضر في الدورة الكادر المتقدم من الجيولوجيين الاختصاص في قسم الجيولوجيا في هيأة المسح الجيولوجي العراقي.

هيأة المسح الجيولوجي العراقية تقيم دورة تخصصية في الجيولوجيا لكادرها الجيولوجي من مستحقي الترقية لدرجات اعلى. ويحاضر في الدورة العديد من الكادر المتقدم في الجيولوجيا من منتسبي الهيأة

ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة لعام 2019 قدم الدكتور عباس محمد ياس/ رئيس جيوفيزيائيين اقدم في قسم الجيولوجيا محاضرة بعنوان " خريطة الشواذ الاشعاعية المتبقية للعراق المستنتجة من المسوحات الاشعاعية الجوية" صباح يوم الخميس 19/9/2019. وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.

ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدمت السيدة زينب كريم نصر الله/ رئيس مهندسين في قسم المختبرات المركزية محاضرة بعنوان " Using modified montmorillonite Fe-Al-pillared elay" صباح يوم 16 ايلول 2019 وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.

ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدم السيد وسام احمد معيقل/ رئيس جيولوجيين اقدم في قسم الجيولوجيا محاضرة بعنوان ( التحري عن حجر الكلس في جنوب غرب محافظة الديوانية المرحلة الثانية ) وذلك صباح يوم الخميس 8/8/2019. وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.

ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدم الدكتور فؤاد سليم/ رئيس جيولوجيين في قسم المختبرات المركزية محاضرة بعنوان: ( الخصائص الجيوكيميائية والمعدنية للرواسب النهرية لمناطق مختارة من العراق) وذلك صباح يوم 25/7/2019. وقد حضرها بعضاً من السادة مدراء الاقسام رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.

لاغراض الترقية الوظيفية لمنتسبي ﻫﻴﺄﺓ المسح الجيولوجي العراقية تقام دورة تدريبية في الهياة من قبل قسمي الحفر والخدمات الفنية و قسم التخطيط والمتابعة وبمختلف الاختصاصات/ ولمدة اسبوع. ان هذه الدورة تهدف الى تدريب الكادر المشمول بها على احدث تقنيات الحفر وصيانة الحفارات و ضمن الحفارات المتواجده في الهياة. اضافة الى الاختصاصات الفنية و المختصة في عمل هياة المسح الجيولوجي العراقية والتي تخص مجال اختصاصهم للعناوين الوظيفية المرشحين لها. هذا و يحاضر فيها عددا من الكادر المتقدم في الاختصاصات الهندسية و الفنية.

ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدمت السيدة ميادة صبحي/ رئيس مهندسين في قسم المختبرات المركزية محاضرة بعنوان:

 
 Utilization of cement kiln dust with local ores to prepare ceramic building materials

وذلك صباح يوم 2019/7/18 وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.

 

استنادا الى توجيهات معالي وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبد الله الجبوري بالتعاون بين المؤسسات التعليمية والمهنية، واستنادا الى اهداف هياة المسح الجيولوجي العراقية فقد استقبلت هياتنا مجموعة من طلبة الصف الثالث في الجامعة المستنصرية/ كلية الهندسة/ قسم البيئة لاجل التدريب الصيفي و المقرر ضمن منهاج البكالوريوس. بداية قدم للطلبة شرحا وافيا عن طبيعة عمل الهياة واقسامها العلمية والدور الذي تقوم به في استكشاف الخامات المعدنية والصخور الصناعية والتي على اساسها قامت كافة مصانعنا التعدينية والانشائية. وكذلك الدور الذي يلعبه عالم البيئة في الحد من التلوث البيئي ورسم افضل طرق العلاج له. هذا وسيتم التدريب خلال شهر تموز بكامله في قسم الجيولوجيا/شعبة التحسس النائي. سيتم تدريب الطلبة من خلال كادر الهياة المتقدم على احدث ماموجود من تقنيات تخص تخصصهم البيئي واحدث اساليب تحديد الملوثات الغازية والصلبة والسائلة وطرق معالجتها والحد منها لاجل خلق بيئة نظيفة. اضافة الى ذلك سيتم تدريبهم على استخدام برامجيات التحسس النائي لتحديد التلوث وحساب مساحته الخ.  ان هياة المسح الجيولوجي العراقي بكادرها المتقدم تفتح كل مجالات التعاون المتاحة لاجل دعم الطلبة و بكافة مراحلهم الاولية والعليا من خلال التدريب او المساهمة العلمية واجراء التحاليل المختلفة اضافة الى الاشراف المتبادل.
استنادا الى توجيهات معالي وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبد الله الجبوري بالتعاون بين المؤسسات التعليمية والمهنية، واستنادا الى اهداف هياة المسح الجيولوجي العراقية فقد استقبلت هياتنا مجموعة من طلبة الصف الثالث في جامعة بغداد/ كلية الهندسة/ قسم المساحة لاجل التدريب الصيفي للفترة من 1 تموز الى 1 اب 2019 و المقرر ضمن منهاج البكالوريوس.  سيتم تدريب الطلبة من خلال كادر الهياة المتقدم على احدث ماموجود من اجهزة مساحة و تقنيات برامج الحاسوب التي تخص تخصصهم. بداية قدم للطلبة شرحا وافيا عن طبيعة عمل الهياة واقسامها العلمية والدور الذي تقوم به في استكشاف الخامات المعدنية والصخور الصناعية والتي على اساسها قامت كافة مصانعنا التعدينية والانشائية. وكذلك الدور الذي يلعبه مهندسو المساحة والكادر المختص من المساحين في رفد فرقنا الجيولوجية بالاحداثيات المطلوبة لانجاز اعمالهم. هذا وسيتم التدريب خلال شهر تموز بكامله في قسم الجيولوجيا/شعبة المسح الطوبوغرافي.  ان هياة المسح الجيولوجي العراقي بكادرها المتقدم تفتح كل مجالات التعاون المتاحة لاجل دعم الطلبة و بكافة مراحلهم الاولية والعليا من خلال التدريب او المساهمة العلمية واجراء التحاليل المختلفة اضافة الى الاشراف المتبادل.
تسعى هيئة تحرير مجلة الجيولوجيا والتعدين العراقية التي تصدرها هياة المسح الجيولوجي العراقي والتي تختص بنشر البحوث العلمية الخاصة بكافة افرع علم الجيولوجي للانضمام الى قاعدة بيانات (Scopus) حيث تم التعاقد مع شركة (Baghdad Life) لإنشاء موقع الكتروني خاص بالمجلة وحسب السياقات المتبعة للمجلات العالمية الرصينة وبعد الانتهاء من تصميم الموقع بدأت الدورة التدريبية الاحد المصادف 7/ 7/ 2019 (ولمدة عشر ايام عمل )من قبل الدكتور سعد المؤمن المعد والمصمم لموقع مجلة الجيولوجيا والتعدين العراقية ( IBGM) (http://ibgm-iq.org) وكان الحضور من كادر الهيئة التقني والمحررين التنفيذيين للمجلة وكادرمن وحدة التطوير المعلوماتي.  ننتهز هذه الفرصة لدعوتكم لنشر بحوثكم في المجلة والتي هي من ضمن المجلات المعترف بها لاجل الترقيات العلمية.

لاغراض الترقية الوظيفية لمنتسبي هيأة المسح الجيولوجي العراقية تقام دورة تدريبية في الهيأة من قبل قسم المعلومات وبالتنسيق مع قسم التخطيط والمتابعة.

ان هذة الدورة تهدف الى تدريب الكادر المشمول بها على تقنيات الحاسوب والشبكات. هذا ويحاضر فيها عددا من الكادر المتقدم في قسم المعلومات .

لاغراض الترقية الوظيفية لمنتسبي هيأة المسح الجيولوجي العراقية تقام دورات تدريبية في الهيأة من قبل قسم الجيولوجيا والتخطيط والمتابعة وبمختلف الاختصاصات/ لمده اسبوع ابتداء من 7 تموز .ان هذة الدورة تهدف الى تدريب الكادر المشمول بها على احدث برامجيات التحسس النائي والمسح الطوبوغرافي مع شرح لطبيعة عمل شعب قسم الجيولوجيا اضافة الى الاختصاصات الفنية والمختصة في عمل هيأة المسح الجيولوجي العراقية والتى تخص مجال اختصلصهم للعناوين الوظيفية المرشحين لها.هذا ويحاضر فيها عددا من الكادر المتقدم للاقسام الفنية.

هيأة المسح الجيولوجي العراقية وبالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة اقامت صباح يوم الثلاثاء 2 تموز 2019 ندوه عن الصحة النفسية للاطفال. وقد القى المحاضرة في هذة الندوة الباحث النفسي الدكتور اسامة كاظم خليل (وزارة الصحة / شعبة الصحة النفسية) لكون الاطفال هم امل المستقبل وقادة الغد فقد بين الدكتور اسامة اهمية التعامل الصحي مع الاطفال وكيفية تنشأهم بعيدا عن التوتر والامراض النفسية الناتجة عن الظروف المحيطة , كما وضح الدكتور الخطر الكبير الناتج عن الاستخدام المفرط للاجهزة الالكترونية والهواتف النقالة والامراض التي تسببها. وقد حضر الندوة مجموعة من الكوادر المتقدمة في الهيأة.

لاجل تطوير المعرفة لكادر هياة المسح الجيولوجي العراقية و لتبادل المعلومات في استخدام اجهزة الفحوصات المختبرية للعينات الصخارية، قدم ممثل شركة المخطط وشريكه البريطاني للتخطيط المكاني والخرائط الرقمية (وكيل شركة Mapping Solution) محاضرة حول استخدام احدث تطبيقات التصوير الطيفي في المسح والاستكشافات المعدنية (Hyperspectral Imaging for Mineral Exploration) وذلك يوم الاربعاء 19 حزيران 2019.  وقدم ممثل الشركة شرحا وافيا عنها واجاب عن اسئلة الحضور في موضوعها وكل مايدور حولها فيما يخص الجيولوجي. وقد حضرها رؤساء الاقسام العلمية وشعبها اضافة الى كادر الهياة المتقدم.

السيد مدير عام هياة المسح الجيولوجي العراقية الدكتور صفاء الدين فخري عبد المجيد يستقبل الخبير النفطي الدكتور ناهض معروف صباح يوم 18 حزيران 2019.  ولاجل تطوير المعرفة وتبادل المعلومات الجيولوجية بين مختصيها قدم الدكتور ناهض محاضرة عن التطور التكتوني والتركيبي للعراق وقدم شرحا وافيا عنها واجاب عن اسئلة الحضور في موضوعها وكل مايدور حولها فيما يخص الجيولوجي. وقد حضرها الدكتور عبد المجيد وكافة رؤساء الاقسام العلمية وشعبها اضافة الى كادر الهياة المتقدم.
ضمن توجهات هياة المسح الجيولوجي العراقية بألقاء محاضرات عن التقارير العلمية المنجزة من قبل كادرها. و ضمن منهاج التدريب والمحاضرات السنوي لشعبة التدريب في قسم التخطيط والمتابعة قدم السيد وسام احمد معيقل/ رئيس جيولوجيين اقدم في قسم الجيولوجيا محاضرة بعنوان ( التحري عن حجر الكلس في جنوب غرب الديوانية) وذلك صباح يوم 23/5/2019. وقد حضرها بعضاً من السادة رؤساء الشعب الفنية والكادر المتقدم إضافة الى ممثلي شعبتي الاعلام والجودة.
Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45